لكي تستطيع حمل التطبيقات المفضلة لديك معك، فإن أسهل طريقة هي نسخها على مفتاح USB، وهكذا، وأثناء تنقلك، عند صديق لك، في المدرسة، سيكون بإمكانك استخدام البرمجيات المفضلة لديك عبر ربط مفتاح usb الخاص بك وتشغيلها انطلاقا منه.
لكن المشكلة هي أن أي برنامج تقليدي ليس مصمما لأن يشتغل انطلاقا من مفتاح usb، فأثناء تثبيته وتشغيله، يتم نسخ عدة ملفات في أنحاء كثيرة من القرص الصلب، في ملف Programs Files، في ملفات النظام الخاصة بالويندوز، وبعض المعلومات أيضا يتم تخزينها في سجل الكمبيوتر، .. فإذا قمت بنسخ أي برنامج كما هو من القرص الصلب إلى مفتاح usb، فالنتيجة أنه لن يشتغل أبدا.
للتغلب على كل هذا، ستكون مجبرا على التحول إلى النسخ المحمولة لهذه البرامج المفضلة لديك، فالبرامج المحمولة تم تكييفها لكي تشتغل انطلاقا من مفتاح usb، فلا يتم نسخ أية بيانات على القرص الصلب للجهاز المضيف، ولا يتم تغيير أية ملفات على هذا الأخير.
وإذا كانت بعض البرامج مثل Firefox و Thunderbird وOpenOffice موجودة بالفعل نسخُها المحمولة، فإن الحال ليس كذلك مع باقي التطبيقات والبرامج، فما الحل؟
الحل هو أن تقوم بنفسك بتحويل هذه البرامج المفضلة لديك من نسخ ثابتة إلى نسخ محمولة، وهو الشيء الذي سيكون بإمكانك القيام به عبر برنامج Cameyo المجاني.
فمن خلال فحص النظام قبل وبعد تركيب البرنامج، سيقوم برنامج Cameyo بإنشاء حزمة لتطبيقك الافتراضي على شكل ملف تنفيذي exe. ؛ ليتحول البرنامج إلى نسخة محمولة، ليمكنك وضعه ببساطة على أي مفتاح usb وأخذه معك إلى أي مكان وتشغيله على أي جهاز كمبيوتر. سيعمل البرنامج بنفس الطريقة التي يعمل بها بنسخته المثبتة.


تفاصيل عن البرنامج: 
  • رقم الإصدار: 2.7.1291
  • تاريخ الإصدار: 2015/02/26
  • الناشر:  Cameyo
  • الحجم: 15.2 ميغا.
  • متلائم مع نسخ ويندوز التالية: XP/VISTA/7/8
  • لغة البرنامج: إنجليزية.

 تحميل برنامج Cameyo لتحويل البرامج المثبتة إلى تطبيقات محمولة (رابط مباشر)




إرسال تعليق

 
Top